مبادرة آفطوط تدشن أول مسجد بقرية فرع لادم (صور)
الثلاثاء, 14 أكتوبر 2014 15:41

مبادرة آفطوط تدشن أول مسجد بقرية فرع لادم (صور)مبادرة آفطوط تدشن أول مسجد بقرية فرع لادم (صور)احتفى سكان قرية فرع لادم التابعة لمقاطعة أمبود بتدشين أول مسجد في القرية بعد أشهر من مزاولة العمل في تشيده من طرف مبادرة آفطوط  لتحفيظ القرآن الكريم.

مبادرة آفطوط تدشن أول مسجد بقرية فرع لادم (صور)مبادرة آفطوط تدشن أول مسجد بقرية فرع لادم (صور)وكان سكان القرية التي تعاني على غرار العديد من قرى أمبود من العزلة وهشاشة الخدمات الأساسية يتخذون من أحد الأعرشة مصلى لهم قبل أن تتدخل المبادرة لمساعدتهم في بناء مسجد من الأسمنت مما ولد ارتياحا كبيرا لدى السكان.

وقد حضر تدشين المسجد منسق المبادرة إبراهيم ولد عبد الجليل وبعض من وجهاء القرية الذين عبروا عن سعادتهم بالحصول على مبنى مجهز لأداء الصلاة المكتوبة مما سيوفر عليهم عناء ترميم العريش السابق وذوذ الحيونات السائبة عنه كل وقت.

وبهذه المناسبة شكر منسق المبادرة إمام جامع الإحسان بالميناء الذي أشرف على بناء المسجد كما أشاد بمساهمة سكان قرية فرع لادم وعملهم الدؤوب لاستكمال بناء المسجد داعيا كل الخيرين والمحسنين للتبرع لبناء مساجد ومصليات في القرى التي لا زالت بيوت الله فيه مجرد زرائب وأعرشة ومبان طينية لا تدفع الحر ولا تحمي من البرد ولا ترد صولة الحيوانات السائبة والتي تتخذها في الغالب مبارك واصطبلات للأسف الشديد.

ويعد المسجد الجديد رابع مسجد تتطوع المبادرة بالمساعدة في إنشائه فى قرى آفطوط حيث ساهمت في تشييد مساجد بقرى كوب أهل جعفر ولكنيبه وبوغول، وتعد الآن لبناء مسجد جديد يحتوي قاعة تدريس ومرافق بدعم من جمعية دار الحديث وفق منسق المبادرة.

وبهذه المناسبة دعا منشق المبادرة كل الخيرين للتبرع من أجل إعادة تأهيل وصيانة المساجد التي شيدتها في آفطوط والمساعدة في تزويدها بالخدمات الضرورية من أفرشة ورفوف وأجهزة صوتية وبمصادر للأنارة تعتمد على الطاقة الشمسية فضلا عن توسعتها بمباني لاستيعاب المحاظر القرآنية في هذه القرى والتي تعاني من عجز كبير في أماكن الإيواء ومن نقص الموارد وتردي المنظومة الخدمية بها.

وتقع القرية المذكورة على مقربة من مركز بوغول حوالي 45كم شمال شرق أمبود.

مبادرة آفطوط تدشن أول مسجد بقرية فرع لادم (صور)

السراج TV