السراج يجري مقابلة شاملة مع الداعية ولد أحمد باهي (ح1)
السبت, 26 يوليو 2014 12:30

الداعية والمفكر أحمد جدو ولد أحمد باهيالسراج الدعوي - نواكشوط.
أجرى موقع السراج الدعوي مقابلة شاملة مع الداعية الموريتاني أحمد جدو ولد أحمد باهي، وقد تحدث ولد أحمد باهي للسراج عن البيئة التي نشأة فيها وعن طبيعة التعليم الذي تلقاه بمختلف مراحله.
كما تحدث عن كيفية التحاقه بالدعوة ومسيرته مع العمل الإسلامي الدعوي، هذا بالإضافة إلى الحديث عن جوانب من الخلافات والصراعات الفكرية التي كانت تشهدها العاصمة في الثمانيات والتسعينات.

التفاصيل
العلامة الدودو: التوبة أهم ما يمكن الاستعداد به لشهر رمضان
الاثنين, 30 يونيو 2014 16:34

العلامة الشيخ محمد الجحسن ولد الددوقال العلامة الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو - عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن رمضان مدرسة للتقوى، يتعلم الإنسان فيها كيف يتق الله سبحانه وتعالى، موضحا أن هذه المدرسة مُعدة للاستفادة منها، لكن إنما يستفيد منها الإنسان الذي جاءها بروح التقرب إلى الله، والتعرض لنفحاته ورحماته وبركاته، وجاء تائبا مستغفرا مستقيلا لعثراته.

التفاصيل
ولد إسلم: درَّسنا ولد المختار الحسن تفسر القرآن كله في مسجد مصعب
الاثنين, 16 يونيو 2014 15:25

الإمام خالد ولد إسلمقال  الإمام خالد ولد إسلم إن الشيخ محمد يحظيه ولد المختار الحسن درسه تفسير القرآن كاملا في مسجد مصعب بتيارت، في دروس استغرقت سنوات، وتحدث ولد إسلم في الجزء الثاني من مقابلته مع السراج الدعوي عن تجربته مع طلب العلم في نواكشوط، خلال الثمانينات والتسعينات، وأهم المشايخ الذين أخذ عنهم، وعن رؤيته للصفات المطلوبة في العالم حتى يكون داعية..

 

نص المقابة:...........

التفاصيل
ولد حيلاجي: معهد خالد ثانوية معطاء.. وجامعة لم تر النور بعد
الاثنين, 16 يونيو 2014 01:24

مطوية تعريفية بمعهد خالد للمعارف الإسلامية

يسر "السراج الدعوي" أن يقدم لقرائه الكرام هذه المقابلة، مع شخصية متعددة الأدوار، مختلفة المهام.. شخصية عصامية، شخصية من يعرفه الناس حين الدرس بالتمكن منه، والثقة في النفس، وضبط الفصول الدراسية، ويعرفونه حين الكتابة ذا فكرة واضحة، وعبارة دقيقة وإفصاح عما يعتقد، كما تعرفه أعواد المنابر يهزها بخطبه المعدة، وكلماته الفاصلة الواضحة

 المبينة الصادعة بالحق، كما تعرفه ميادين الدعوة، وساحات العمل الإسلامي.

 

إنه الإمام والأستاذ الداعية الشيخ سيدي محمد ولد حيلاجي.. نسير معه خلال هذه المقابلة في ظلال الأدب ونسائم الدعوة.

التفاصيل
الإمام ولد إسلم: تربيت في بيئة يطبعها الجد تتصالح فيها المدرسة والمحظرة
الأربعاء, 11 يونيو 2014 15:40

الإمام خالد ولد إسلم

قال الإمام الداعية خالد ولد إسلم إنه تربى في بيئة يطبعها التصالح بين المدرسة والمحظرة، حيث كان "يبدأ يومه بالمحظرة، ويختمه بها" مرورا بالمدرسة، ولم يكن يلاحظ أي تعارض بين الدراستين، وقال الإمام إن أساتذته ومعلميه، كان يطبعهم الجد والحرص على العلم والعليم، كما كان نفس الطابع مع القدوة يطبع مشايخه في المحظرة.

وقال ولد إسلم إن التلاميذ الذين كان يرافقهم كانوا ذوي شغف بالمطالعة والقراءة، وكانوا يقتنون مكتبة خاصة بهم يسمونها مكتبة الأصدقاء.

الإمام خالد ولد إسلم يحدث موقع السراج عن حياته ومساره الدعوي، فإلى الحلقة الأولى من حلقات مقابلة السراج الدعوي معه.

التفاصيل
الأول في مسابقة الكويت لحفظ القرآن:انصح بمراجعة منظومة التحفيظ في موريتانيا
الجمعة, 18 أبريل 2014 21:30

الأول في مسابقة الكويت لحفظ القرآن مصطفى ولد ساليمو    نصح القارئ الشاب مصطفى ولد ساليمو الفائز الأول في مسابقة الكويت لحفظ القرآن الكريم بإدخال المصحف في منظومة التحفيظ التقليدية مع العناية بالتجويد والأداء في الكتاتيب الموريتانية.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 8

السراج TV