وفاة الدكتور الشاب طه ولد محمد فال بالمملكة العربية السعودية
السبت, 05 يوليو 2014 12:19

توفي في مكة المكرمة الشاب الدكتور محمدن (طه) ولد محمذن فال في حادث سير مؤلم بعد أدائه للعمرة. وأديت على روح الفقيد صلاة الجنازة في الحرم المكي قبل أن يوارى الثرى في مقابر مكة المكرمة.

ويعمل الدكتور طه ولد محمد فال أستاذا للرياضيات بجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر طه أحد أبرز الشباب الإسلامي في موريتانيا وأكثرهم تميزا علميا وأخلاقيا. وتوفي المرحوم بعد أن ودع والدته وأخته عائدتين إلى موريتانيا عقب أدائهما العمرة معه.

 

وولد الدكتور طه ولد محمد فال سنة 1981 وحصل على الإجازة في الرياضيات والدكتوراه من المملكة المغربية، وتمكن المرحوم طه سنة 2011 من حل معادلات رياضية ظلت مستعصية لأكثر من عشرين سنة.

 

ودرس الدكتور طه معارف الشريعة الإسلامية على يد والده الفقيه المرحوم محمذن فال ولد عبد الباقي إضافة إلى علماء آخرين من أفراد أسرته، كما درس أيضا في محظرة أم القرى على المرحوم العلامة محمد سالم ولد عدود.

 

ونشط المرحوم طه ولد محمد فال ضمن شباب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا والمبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني حيث كان من نشطائها المتميزين

كما كان طه ولد محمد فال من القراء المخبتين إضافة إلى كونه شاعرا مجيدا.

 

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم مؤسسة السراج للإعلام والنشر بخالص التعازي لأسرة الفقيد وإخوانه وأصدقائه ولله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيئ عنده بقدر.

وفاة الدكتور الشاب طه ولد محمد فال بالمملكة العربية السعودية

السراج TV