في منبر الجمعة..محاضرة بعنوان: الأمة التي لا تموت
السبت, 16 أغسطس 2014 11:11

منبر الجمعة: الامة التي لا تموتمنبر الجمعة: الامة التي لا تموتالسراج الدعوي - نواكشوط.
شهد مسجد الذكر بالعاصمة نواكشوط مساء أمس"الجمعة15-08-2014" محاضرة فكرية تحت عنوان:"الأمة التي لا تموت"، قدمها الأستاذ الشيخ أحمد ولد البان، وذلك بحضور العشرات من رواد المسجد المذكور.

صراع الحق والباطل
وفي بداية حديثه أشار الشيخ أحمد ولد البان إلى أهمية الموضوع، ووصف الحديث عنه بأنه شيق ومناسب لهذه الفترة التي تعيشها الأمة الإسلامية، ويمر بها المؤمنون لابتلاءات كثيرة.
وقال ولد البان إن ضعفة الإيمان قد يخطر ببالهم إن المرحلة التي تمر بها الأمة الإسلامية هذه الأيام  تمثل بداية لنهايتها وهزيمتها، وهو كذب ونفاق. حسب تعبيره.

وأكد ولد البان أن انتصار الباطل في جزء من الجولات لا يعني أن الله يحب الظالمين، ويكره المؤمنين، كما أن هزيمة الحق في جزء من المعركة لا تعني هزيمته في المعركة بكاملها. ولكنه ابتلاء من الله للمؤمنين لا بد وأن يقع.

أمة لا تهزم
وفي إطار تفصيله للقوة التي تمتلكها الأمة الإسلامية، قال ولد البان إن المؤمنين لا بد لهم وأن يكونوا جازمين بأن الغلبة لله ورسوله.
وأشار ولد البان إلى ما ذهب إليه العقاد حين قال ما مفاده:" أن الأمة تملك قوتان: قوة ذاتية لا تهزم، وقوة إضافية قد تهزم وقد لا تهزم". لكن لن يأتي عليها يوم وهو غير موجودة.

حصاد الشهادة
وفي إطار حديثه عن ضرورة استعداد للمؤمنين للشهادة في سبيل الله، قال ولد البان إن بعض المؤمنين اليوم أصبحت أرواحهم حصاد للشهادة، مشيرا أن الشهادة في سبيل الله ليست انتقاما بل هي جائزة يعطيها الله للمخلصين من عباده المؤمنين.
وقال ولد البان إن الأمة الإسلامية كلما ظن العدو أن جانبا منها ضعف نهض جانب آخر، وبالتالي فهو منصورة بإرادة أبنائها، وأول أسباب هذا النصر هو ربانية الهدف. 

في منبر الجمعة..محاضرة بعنوان: الأمة التي لا تموت

السراج TV